المعتقلين من الديانة البهائية باليمنالمعتقلين من الديانة البهائية باليمن

عاجل حول المعتقلين من الديانة البهائية باليمن .. حيث قامت منظمة العفو الدولية بالكشف عن مطالب للميليشيات الحوثية بالإفراج الفوري عن المعتقلين من الديانة البهائية باليمن

بهائي نيوز – دعت منظمة العفو الدولية مجدداً ميليشيات الحوثي المدعومة من إيران إلى الإفراج الفوري عن بقية المختطفين من الديانة البهائية المحتجزين في سجن الجماعة في صنعاء منذ منتصف العام الجاري.

للاشتراك مجانا ومشاهدة كل الفيديوهات البهائية اضغط هناTo subscribe for free and watch all Baha'i videos, click here

جاء ذلك في بيان مقتضب أصدره مكتب منظمة العفو الدولية في الخليج واليمن على حساب المنظمة على موقع “إكس بوكس” وأرفقه بعريضة موجهة إلى المتحدث باسم الحوثيين.

وقالت منظمة العفو الدولية في البيان، إن سلطات الأمر الواقع الحوثية تواصل احتجاز ستة من البهائيين تعسفياً، بينهم عاملون في مجال حقوق الإنسان والعمل الإنساني، ولا يزالون محرومين من حريتهم وممنوعين من الاتصال بمحاميهم.

وأضافت: “يجب على الحوثيين الإفراج الفوري وغير المشروط عن المعتقلين البهائيين الستة الباقين دون قيد أو شرط، والذين لا يزالون محتجزين لمجرد ممارستهم السلمية لحقوقهم الإنسانية”.

وفي 25 مايو/أيار، هاجم مسلحون حوثيون تجمعاً سلمياً للبهائيين في صنعاء واختطفوا واحتجزوا 17 بهائياً، بينهم خمس نساء وعاملون في مجال حقوق الإنسان والمساعدات الإنسانية.

وقد تم الإفراج عن أحد عشر من البهائيين المختطفين بسبب الضغوط الدولية، لكن ستة منهم لا يزالون رهن الاحتجاز التعسفي من قبل أجهزة الأمن والمخابرات الحوثية.

وذكرت منظمة العفو الدولية أن ” البهائيين المحتجزين محرومون من حقهم في الحصول على المشورة القانونية ومعرضون لخطر المزيد من الانتهاكات من قبل السلطات الحوثية، بما في ذلك التعذيب وغيره من ضروب سوء المعاملة”.

ودعت منظمة العفو الدولية إلى اتخاذ إجراءات عاجلة ووقعت على عريضة موجهة إلى المتحدث باسم الحوثيين محمد عبد السلام، داعية إلى إطلاق سراح البهائيين المحتجزين “من أجل الممارسة السلمية لحقوقهم الإنسانية”… المزيد

.

موضوعات يتابعها الاخرين :
البهائيون في المغرب

مبادرات جديدة في جمعية الدراسات البهائية

الجمعية البهائية الاجتماعية بالبحرين

مقام حضرة عبد البهاء

الصوم البهائي، الصيام البهائي

أيام الهاء البهائية .. سر الرمزية والاحتفالات

تاريخ البهائية في مصر – وسابقة هى الأولى فى التاريخ

طبع الكتاب الأقدس البهائي بهذه اللغة لأول مرة

خطبة حضرت عبد البهاء التي سبقت عصرها

تعذيب وكسر في ركبتي بهائية أثناء الاستجواب

.

عاجل, المعتقلين من الديانة البهائية باليمن,الإفراج الفوري عن المعتقلين من الديانة البهائية باليمن
,منظمة العفو الدولية , الميليشيات الحوثية ,الإفراج الفوري عن المعتقلين, البهائية,بهائي نيوز,المختطفين من الديانة البهائية

اذا اردت الانضمام لكتاب هذا الموقع إرسل لنا رسالة تشمل معلوماتك الشخصية عبر البريد الالكتروني editor@abnnews.net

للتواصل : info@abnnews.net

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *