جمعية الدراسات البهائية Bahá’í studies جمعية الدراسات البهائية Bahá’í studies

مبادرات جديدة في جمعية الدراسات البهائية ، تابع في المحادثة حيث يستكشف البودكاست الاستفسار الجماعي من خلال الدراسات البهائية ، ضمن جهود جمعية الدراسات البهائية لإثراء الحياة الفكرية للمجتمعات من خلال الأساليب التشاورية في البحث الأكاديمي.

المركز العالمي البهائي — بهائي نيوز /  تستكشف مبادرات جمعية الدراسات البهائية (ABS) في أمريكا الشمالية التي تهدف إلى إثراء الحياة الفكرية للمجتمعات.

للاشتراك مجانا ومشاهدة كل الفيديوهات البهائية اضغط هناTo subscribe for free and watch all Baha'i videos, click here

ينضم كل من سيلفي أديكالام ذبيحي، ومايكل كارلبيرج، ومالك ناش، ونيجين توسي إلى خدمة الأخبار من الولايات المتحدة لمناقشة النهج الفريد الذي يتبعه مكتب ABS في التحقيق في العلوم والإنسانيات.

يصف الدكتور كارلبيرج، عضو لجنة المبادرات التعاونية بالرابطة، كيف يهدف برنامج ABS “إلى تعزيز عمليات التعلم حول كيفية تطبيق الرؤى من التعاليم البهائية والخبرة البهائية من أجل خير البشرية”.

ويوضح أن أحد المبادئ الأساسية لعمل ABS هو الانسجام بين العلم والدين. يقول الدكتور كارلبيرج: “جزء مما يتضمنه هذا هو تعلم كيف يمكن لتطبيق المبادئ الروحية، مثل مبادئ الوحدة والعدالة، أن يكون ذا صلة عبر مجموعة واسعة من السياقات المهنية والأكاديمية”.

السيدة أديكالام ذبيحي، عضو آخر في لجنة المبادرات التعاونية بالرابطة، تتحدث عن تأثير هذه المبادئ على الإدراك والهياكل الاجتماعية: “الطريقة التي نفكر بها في العالم وكيف نعتقد أنه يعمل… تشكل هياكل المجتمع و… سلوكنا.”

وتسلط الضوء على العلاقة المعقدة بين الفكر والواقع الاجتماعي، قائلة: “لن نكون قادرين على تغيير الهياكل… إذا لم نتمكن من تغيير الطريقة التي نتصور بها الواقع ونفهمه”.

وهنا يبرز دور الاستشارة كآلية محورية للحصول على رؤية أكثر عمقًا للواقع الاجتماعي ضمن الأطر المهنية والأكاديمية، كما يقول الدكتور الطوسي.

وتقول: “لا يمكن لأي شخص أو مجموعة أن يدعي فهم الواقع بأكمله”، مضيفة أنه من خلال التشاور “يمكننا أن نفهم الظاهرة التي نحاول دراستها بشكل أكثر قليلاً”.

ويضيف السيد ناش أن التشاور يمكن أن يساعد في معالجة بعض التحديات ضمن المنهجيات التقليدية التي تؤكد على تفسير ضيق للقضايا الاجتماعية.

ويشير إلى أن “هذا يمكن أن يؤدي إلى عدم المساواة والمشاكل الهيكلية التي تسعى المجتمعات جاهدة للتغلب عليها”. “إن ما تحاول جمعية الدراسات البهائية تعزيزه ومعرفة المزيد عنه هو التحقيق الجماعي للواقع.”…المزيد
.

 

 

موضوعات يتابعها الاخرين الان :
الجمعية البهائية الاجتماعية بالبحرين

مقام حضرة عبد البهاء

الصوم البهائي، الصيام البهائي

نجاح مؤتمر البحرين بتنظيم من البهائيين

أيام الهاء البهائية .. سر الرمزية والاحتفالات

جوهر البيان الجديد الصادر عن الجامعة البهائية العالمية

تاريخ البهائية في مصر – وسابقة هى الأولى فى التاريخ

مندوبو الجامعة البهائية في مؤتمر الأمم المتحدة ال28

الجديد حول أحدث دار عبادة بهائية في العالم

خطبة حضرت عبد البهاء التي سبقت عصرها

.
مبادرات جديدة , جمعية الدراسات البهائية, البودكاست ,الاستفسار الجماع, الدراسات البهائية , جهود جمعية الدراسات البهائية ,إثراء الحياة الفكرية للمجتمعات م,المركز العالمي البهائي , بهائي نيوز, خدمة الأخبار العالمية البهائية ,مبادرات جمعية الدراسات البهائية ABS), أديكالام ذبيحي,مايكل كارلبيرج,مالك ناش,نيجين توسي

اذا اردت الانضمام لكتاب هذا الموقع إرسل لنا رسالة تشمل معلوماتك الشخصية عبر البريد الالكتروني editor@abnnews.net

للتواصل : info@abnnews.net

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *