دار عبادة بهائية في بابوا غينيا الجديدة Photo BWNSدار عبادة بهائية في بابوا غينيا الجديدة Photo BWNS

Bahá’í World News Service – بابوا غينيا الجديدة — أحدث دار عبادة بهائية في العالم يتم بنائها في بابوا غينيا الجديدة، حيث أصبح الآن 432 لوحًا خشبيًا، كل يد منحوتة على يد حرفيين محليين، تؤطر الأبواب التسعة التي سترحب قريبًا بالشعوب المتنوعة في ذلك البلد .

يقول سعيد جرانفار، عضو الفريق المعماري، متأملًا تطور الحرفية في دار العبادة: “تمامًا كما يتميز الجزء الداخلي الواسع بشرائط من الألومنيوم تم نسجها يدويًا بدقة، فإن الألواح الخشبية المنحوتة يدويًا توسع الآن هذا التعبير عن الفنية من داخل المعبد وحتى خارجه.

للاشتراك مجانا ومشاهدة كل الفيديوهات البهائية اضغط هناTo subscribe for free and watch all Baha'i videos, click here

ويواصل قائلاً: “إن هذا التكامل السلس بين الحرفية الداخلية والخارجية، لا يعكس فقط التقارب بين المهارات والتقاليد المتنوعة، ولكنه يجسد أيضًا الرؤية الموحدة لمساحة مقدسة مملوكة للجميع”.

أدى هذا الانسجام بين التصميم والغرض إلى اتخاذ قرار محوري في خطة البناء. كان فريق المشروع يعتزم في الأصل استخدام خشب كويلا الصلب الأصلي، وبعد أن أدرك وضعه المهدد بالانقراض، اختار استخدام مصادر مستدامة من تشنغال، والتي تم إنقاذها من المباني المهدمة.

كان فريق المشروع قد فكر في البداية في استخدام تقنيات التصنيع الحديثة لنحت الأنماط في الألواح الخشبية المستعبدة. ومع ذلك، مع تطور المشروع، قرر الفريق الاعتماد بدلاً من ذلك على النحاتين الخشبيين التقليديين في PNG من منطقة سيبيك، وهي منطقة مشهورة بتراثها النحتي.

شارك تشارلز ساسا، سيد النحاتين، فريقه في سعادته العميقة بالمساهمة في المشروع. “نحن النحاتين وعائلاتنا وأطفالنا محظوظون وممتنون لكوننا جزءًا من هذا المبنى الشهير في بلدنا بابوا غينيا الجديدة.”

لقد حولت أيديهم الماهرة، التي تدربت عبر أجيال من التقاليد، الخشب العادي إلى تعبيرات عن الجمال.

تغطي الألواح الخشبية مساحة قدرها 387 مترًا مربعًا، وقد تم نحت الألواح الخشبية بشكل معقد بنمط الأمواج التي تشع إلى الخارج من كل مدخل لبيت العبادة.

ويعتبر فريق المشروع إنجاز هذه اللوحات في حوالي ثلاثة أشهر بمثابة علامة فارقة. يكشف بناء المعبد بشكل مطرد عن أنه مكان جميل وشامل، حيث سيلهم التأمل والصلاة خدمة المجتمع.
يقوم النحاتون من منطقة سيبيك في بابوا غينيا الجديدة بتجميل الألواح الخشبية التي تشكل الآن الأبواب التسعة لبيت العبادة الصاعد في ذلك البلد.

يقوم النحاتون من منطقة سيبيك في بابوا غينيا الجديدة بتجميل الألواح الخشبية التي تشكل الآن الأبواب التسعة لبيت العبادة الصاعد في ذلك البلد.
تغطي الألواح الخشبية مساحة قدرها 387 مترًا مربعًا، وقد تم نحت الألواح الخشبية بشكل معقد بنمط الأمواج التي تشع إلى الخارج من كل مدخل لبيت العبادة.

تزين الألواح الخشبية المنحوتة يدويًا الأبواب التسعة التي تدخل المعبد.

يكشف بناء المعبد بشكل مطرد عن أنه مكان جميل وشامل، حيث سيلهم التأمل والصلاة خدمة المجتمع…المزيد

موضوعات يشاهدها الاخرين الان :
وضع حد لـ العار التاريخي للاضطهاد البهائي

تفاصيل منتدى المكتب البهائي للشؤون الخارجية

سلسلة من اللقاءات الوطنية التي عقدها المكتب البهائي

تفاصيل حلقة البودكاست بالمركز البهائي العالمي

خطبة حضرت عبد البهاء التي سبقت عصرها

بإلهام من رؤية بهاءالله لعالم يسوده السلام ،أديب عالمي يطلق الابداع

الجامعة البهائية تشارك مؤتمر الاتحاد الأفريقي (AU) – الاتحاد الأوروبي (EU)

“أسبوع السلام العالمي” تكريما للبهائيين

البهائية في العراق

الجهود التي بذلها المجتمع البهائي عالميا في عام 2022

.
العبادة في البهائية,مشارق الأذكار,دور العبادة البهائية ,- بهائي نيوز,دور العبادة فى الدين البهائى,دار العبادة البهائية , Baháʼí House of Worship

اذا اردت الانضمام لكتاب هذا الموقع إرسل لنا رسالة تشمل معلوماتك الشخصية عبر البريد الالكتروني editor@abnnews.net

للتواصل : info@abnnews.net

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *