مندوبو الجامعة البهائية العالمية في مؤتمر Photo BWNSالمناخ COP28مندوبو الجامعة البهائية العالمية في مؤتمر Photo BWNSالمناخ COP28

دبي، الإمارات العربية المتحدة –بهائي نيوز:- سلط مندوبو الجامعة البهائية العالمية في مؤتمر الأمم المتحدة  ال 28 الضوء على الحاجة إلى فهم أوسع للتقدم، يشمل التنمية المادية والروحية.

فحص دقيق لمفاهيم التقدم البشري والتنمية

للاشتراك مجانا ومشاهدة كل الفيديوهات البهائية اضغط هناTo subscribe for free and watch all Baha'i videos, click here

أكد مندوبو الجامعة البهائية العالمية في مؤتمر المناخ COP28 الأخير أنه من أجل معالجة أزمة المناخ، هناك حاجة إلى فحص دقيق لمفاهيم التقدم البشري والتنمية.

واعترافًا بحدود وجهة النظر المادية البحتة، فقد سلطوا الضوء على الحاجة إلى فهم أوسع للتقدم يشمل التطور المادي والروحي للأفراد والمجتمعات.

وتوسع دانييل بيريل، ممثل مكتب BIC في نيويورك وعضو وفد BIC، في هذا المنظور، مشيرًا إلى أن: “الظروف العالمية السائدة، والتي شكلتها السرديات السائدة عن المنافسة والاستهلاك، تدعو إلى سرديات بديلة ترتكز على مبادئ، بما في ذلك مثل هذه السرديات”. القيم مثل الرحمة والجدارة بالثقة والكرم.”

المكتب البهائي للشؤون الخارجية
وشددت رؤيا ثابت، من المكتب البهائي للشؤون الخارجية في دولة الإمارات العربية المتحدة، على ضرورة إعادة التفكير في العلاقات بين الجهات الفاعلة الاجتماعية في ضوء رؤية أكثر اتساعًا للتقدم، رؤية تعكس مبدأ وحدة الإنسانية. .

وقال الدكتور ثابت: «إن التقدم الحقيقي يستدعي التحول ليس فقط في الإجراءات الفردية ولكن في العلاقات بين الأفراد والمجتمعات والمؤسسات. إن تنمية هذه العلاقات التي تتسم بشكل متزايد بالتعاون والتبادل أمر ضروري لتعزيز المجتمعات المتناغمة مع البيئة.

السيد بيريل والدكتور ثابت وحاتم الهادي وغابرييلا روحاني ورؤيا حسن

وانضم إلى السيد بيريل والدكتور ثابت في وفد مركز البحرين الدولي إلى المؤتمر حاتم الهادي من القاهرة، وغابرييلا روحاني من البحرين الدولي في جنيف، وسيسيليا شيرميستر وسافيرا راميشفار من مكتب مركز البحرين الدولي في نيويورك، ورؤيا حسن من مكتب مركز البحرين الدولي في جنيف. الإمارات العربية المتحدة، وإيان هاملتون من الولايات المتحدة.

لمحات من مشاركة حلبة البحرين الدولية في مؤتمر COP28

فيما يلي بعض النقاط البارزة من مساهمات وفد BIC في المناقشات في COP28، والتي استكشف خلالها الممثلون موضوعات مثل الترابط بين الإنسانية، والحاجة إلى القيم المشتركة التي يمكن أن توجه الإجراءات والمبادرات التي تهدف إلى التقدم الاجتماعي، وتطبيق المبادئ الروحية. مبادئ العمل البيئي.

COP28، في مدينة إكسبو دبي.

انعقد مؤتمر الأمم المتحدة الثامن والعشرون لتغير المناخ، المعروف باسم COP28، في مدينة إكسبو دبي.
واستكشف السيد بيريل، في فعالية بعنوان “العدالة المناخية النسوية بين الأديان من أجل حق الإنسان في مجتمع صحي وبيئة”، الدور المحوري الذي تلعبه المرأة في المساهمة في العدالة المناخية.

السيد بيريل في فعالية بعنوان “العدالة المناخية النسوية بين الأديان من أجل حق الإنسان في مجتمع صحي وبيئة صحية”، والتي استكشفت الدور المحوري الذي تلعبه المرأة في المساهمة في العدالة المناخية.

إعادة تقييم الصفات القيادية
وفي تعليقاته، سلط السيد بيريل الضوء على ضرورة إعادة تقييم الصفات القيادية التقليدية في سياق العمل المناخي. “التواضع والكرم والرحمة والحب هي الصفات التي تتجاوز الجنس. وفي حين كانت تقتصر تاريخياً على مجال “الرعاية”، ويتم التقليل من قيمتها في القيادة، فإننا ندرك الآن قيمتها الهائلة في توجيه القيادة الفعالة.

وشدد السيد بيريل على أن هذه الصفات، التي غالبًا ما ترتبط بالأنوثة، هي صفات إنسانية يمكن تحقيقها وضرورية للجميع، بغض النظر عن الجنس.

غابرييلا روحاني من مكتب BIC في جنيف تحدثت في حدث بعنوان “تحول النظم الغذائية: رفع مستوى النظم الغذائية الصحية وتنويع البروتين كحلول للمناخ”.

وشددت على ضرورة سد الفجوة بين المعرفة والعمل في تحويل النظم الغذائية، التي ترتكز على المبادئ الروحية مثل العدالة.

تشبيه الإنسانية كجسد واحد

وقالت السيدة روحاني: “إن تشبيه الإنسانية كجسد واحد يوضح ترابطنا. إذا كان أحد أعضاء الجسم يتألم، فإن الجسد كله يتأثر، مثلما يؤثر قسم واحد من تحديات المجتمع على المجتمع بأكمله.

“إن التقدم الحقيقي والتحول في أنظمتنا الغذائية سيأتي من رؤية أنفسنا ككل، وليس فقط من خلال النظر إلى مصالح القلة.”…المزيد
.
موضوعات يشاهدها الاخرين الان :
سر تجمعات يهودية ومسلمة ومسيحية ودرزية بالمركز البهائي

طبع الكتاب الأقدس البهائي بهذه اللغة لأول مرة

الجديد حول أحدث دار عبادة بهائية في العالم

وضع حد لـ العار التاريخي للاضطهاد البهائي

تفاصيل منتدى المكتب البهائي للشؤون الخارجية

خطبة حضرت عبد البهاء التي سبقت عصرها

حملة لتكريم البهائيات اللواتي أعدمن في إيران

“أسبوع السلام العالمي” تكريما للبهائيين

تعذيب وكسر في ركبتي بهائية أثناء الاستجواب

هل يمكن للدين تقديم رؤى حول التطور التكنولوجي؟

مساهمة المجتمع البهائي في منتدى البحرين للحوار

.
دبي, الإمارات العربية المتحدة ,بهائي نيوز,مندوبو الجامعة البهائية العالمية ,مؤتمر الأمم المتحدة ال 28 , التنمية المادية والروحية., مؤتمر المناخ COP28 , دانييل بيريل, ممثل مكتب BIC ف,المكتب البهائي للشؤون الخارجية, رؤيا ثابت, المكتب البهائي للشؤون الخارجية في الإمارات ,حاتم الهادي وغابرييلا روحاني,رؤيا حسن

اذا اردت الانضمام لكتاب هذا الموقع إرسل لنا رسالة تشمل معلوماتك الشخصية عبر البريد الالكتروني editor@abnnews.net

للتواصل : info@abnnews.net

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *