مكتب الحرية الدينية الدولية التابع لوزارة الخارجية الأمريكيةمكتب الحرية الدينية الدولية التابع لوزارة الخارجية الأمريكية

عاجل – بيان أمريكي بشأن ما يحدث للبهائيين ، حيث نددت الولايات المتحدة الأمريكية بتدنيس أكثر من 30 قبراً للأقلية الدينية البهائية في طهران، وأدانت اضطهاد الجمهورية الإسلامية لهذه الديانة.

بهائي نيوز -أصدر مكتب الحرية الدينية الدولية التابع لوزارة الخارجية الأمريكية بياناً جاء فيه: “ندين قيام السلطات بتدمير 30 قبراً في مقبرة خاباران بالقرب من طهران هذا الأسبوع”. لا يزال البهائيون في إيران يواجهون انتهاكات لحقوقهم في الجنازات والدفن.

للاشتراك مجانا ومشاهدة كل الفيديوهات البهائية اضغط هناTo subscribe for free and watch all Baha'i videos, click here

مصادرة ممتلكات البهائيين
كما أننا نشهد أيضاً زيادة النظام بشكل كبير في مصادرة ممتلكات البهائيين واستخدام المحاكمات الصورية لفرض أحكام بالسجن لفترات طويلة على البهائيين. سنواصل استخدام جميع الوسائل المتاحة لمكافحة انتهاكات النظام الإيراني لحقوق الإنسان”.

ووفقًا لبيان صادر عن الديانة البهائية الدولية ، قامت سلطات الجمهورية الإسلامية بإزالة علامات القبور وتسوية موقع الدفن بالجرافات، مما أدى إلى محو الأدلة على الدفن.

دفن البهائيين

ويأتي هذا الإجراء الذي اتخذته الحكومة في أعقاب نمط مستمر منذ عامين من دفن البهائيين الذين توفوا في مقبرة كفاران بالقوة، وحرمان عائلاتهم من حق إقامة الجنازات وعدم مراعاة عادات الدفن البهائية.

وقبل قيام الثورة الإسلامية عام 1979، كانت الديانة البهائية في طهران تمتلك 80 ألف متر مربع من المقابر في منطقة كفاران و1.5 مليون متر مربع في منطقة كبير آباد بالعاصمة.

معتنقي الديانة البهائية

وقد صادرت الجمهورية الإسلامية الجديدة كلتا المقبرتين في ثمانينيات القرن الماضي، وتم هدم ما لا يقل عن 15000 قبر في هوفالان.

وصعّدت الحكومة حملتها ضد معتنقي الديانة البهائية، حيث سجنت عشرات الأشخاص زورًا خلال العام الماضي، وحرمتهم من الحصول على التعليم العالي وسبل العيش، وصادرت أو دمرت ممتلكاتهم الشخصية….المزيد

موضوعات يتابعها الاخرين :
هجوم غير مسبوق وغير إنساني على الديانة البهائية

عاجل حول المعتقلين من الديانة البهائية باليمن

البهائيون في المغرب

مقام حضرة عبد البهاء

الجمعية البهائية الاجتماعية بالبحرين

مبادرات جديدة في جمعية الدراسات البهائية

أيام الهاء البهائية .. سر الرمزية والاحتفالات

جوهر البيان الجديد الصادر عن الجامعة البهائية العالمية

تاريخ البهائية في مصر – وسابقة هى الأولى فى التاريخ

مندوبو الجامعة البهائية في مؤتمر الأمم المتحدة ال28

سر تجمعات يهودية ومسلمة ومسيحية ودرزية بالمركز البهائي

طبع الكتاب الأقدس البهائي بهذه اللغة لأول مرة

.

عاجل , بيان أمريكي, ما يحدث للبهائيين , نددت الولايات المتحدة الأمريكية,تدنيس أكثر من 30 قبراً ,أقلية الدينية البهائية في طهران،, اضطهاد الجمهورية الإسلامية , مكتب الحرية الدينية الدولية التابع لوزارة الخارجية الأمريكية

اذا اردت الانضمام لكتاب هذا الموقع إرسل لنا رسالة تشمل معلوماتك الشخصية عبر البريد الالكتروني editor@abnnews.net

للتواصل : info@abnnews.net

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *