تجمعات يهودية ومسلمة ومسيحية ودرزية بالمركز البهائي Photo BWNSتجمعات يهودية ومسلمة ومسيحية ودرزية بالمركز البهائي Photo BWNS

المركز البهائي العالمي –بهائي نيوز / في الأسابيع الأخيرة، شهدت منطقة عكاء-حيفا سلسلة من تجمعات الصلاة الحميمة للترحيب بجميع الناس. لقد اجتمع الأصدقاء والجيران، بغض النظر عن خلفياتهم الثقافية أو الدينية، بما في ذلك أولئك الذين ينتمون إلى المجتمعات اليهودية والمسلمة والمسيحية والدرزية، وكذلك أولئك الذين لا يتماثلون مع التقاليد الدينية، بروح مشتركة من اللطف والزمالة.


ممثلو الديانة البهائية

وقد جمعت هذه التجمعات، التي شارك في تنظيم معظمها ممثلو الديانة البهائية، السكان المحليين لمشاركة الصلوات أو القراءات الملهمة من تقاليدهم الدينية. وفي هذه الأوقات الصعبة، عززت مثل هذه التبادلات التفاعلات الدافئة وأشعلت الأمل بين الحاضرين، الذين قدّروا فرصة التفاعل مع أشخاص من خلفيات مختلفة بطريقة هادفة.

للاشتراك مجانا ومشاهدة كل الفيديوهات البهائية اضغط هناTo subscribe for free and watch all Baha'i videos, click here

مرقد حضرة بهاءالله في البهجة

اجتمع هذا الأسبوع بالقرب من مرقد حضرة بهاءالله في البهجة جمع سكانًا من بلدات كفر ياسيف والشيخ دنون وكليل ويركا المجاورة، حيث تبادلوا الصلوات والموسيقى من خلفياتهم التقليدية المتنوعة.

العالم لا يزال جيدًا

لاحظ أحد السكان في ذلك التجمع: «عندما ترى مثل هذه النفوس، فإنك تعتقد أن العالم لا يزال جيدًا».

تضمّن لقاء سابق من السلسلة عُقد في البهجة زيارة قام بها حوالي 30 شابًا من مركز عكا للفنون والتكنولوجيا (A-CAT) – وهي منظمة تعمل على تعزيز الوئام المجتمعي بين سكان تلك المدينة المتنوعين.

وقد استحوذ نعيم عبيد، الرئيس التنفيذي لشركة A-CAT، على جوهر هذه التجمعات: “عندما يلتقي الأشخاص ذوو وجهات النظر المتنوعة في مثل هذه الأماكن، فإنهم يلتقون بـ “الآخر”، ويصبح “الآخر” هو “نحن”.”

تبادلوا الصلوات والموسيقى من خلفياتهم التقليدية

يظهر في احد التجمعات سكان بلدات كفر ياسيف والشيخ دنون وكليل ويركا المجاورة، الذين زاروا البهجة، وتبادلوا الصلوات والموسيقى من خلفياتهم التقليدية.

كما قامت مجموعة من شباب عكاء بزيارة مرقد حضرة بهاءالله وتجمعوا في مركز زوار البهجة للصلاة معًا.

وقام سكان محليون في تجمع في حيفا بزيارة مركز معلومات الزوار التابع للمركز البهائي العالمي.

وقام وفد مكون من 20 عضوًا من طائفة الروم الأرثوذكس وأعضاء المجلس الجماعي وكذلك الحركة النسائية المطرانية بزيارة مرقد حضرة بهاءالله ثم اجتمعوا في مركز زوار البهجة للصلاة.

بجانب جمع تجمع صلاة بين الأديان عقد في كنيسة مارونية حوالي 90 شخصًا من مختلف الأديان مع قراءات صلاة بلغات مختلفة.حيث أعربت أريان ثابت ، نائبة الأمين العام للجامعة البهائية العالمية، عن تقديرها للتجمع وقرأت صلاة من أجل الوحدة….المزيد
.
موضوعات يشاهدها الاخرين الان:
طبع الكتاب الأقدس البهائي بهذه اللغة لأول مرة

الجديد حول أحدث دار عبادة بهائية في العالم

وضع حد لـ العار التاريخي للاضطهاد البهائي

تفاصيل منتدى المكتب البهائي للشؤون الخارجية

سلسلة من اللقاءات الوطنية التي عقدها المكتب البهائي

تفاصيل حلقة البودكاست بالمركز البهائي العالمي

خطبة حضرت عبد البهاء التي سبقت عصرها

بإلهام من رؤية بهاءالله لعالم يسوده السلام ،أديب عالمي يطلق الابداع

حملة لتكريم البهائيات اللواتي أعدمن في إيران

“أسبوع السلام العالمي” تكريما للبهائيين

,

التجمعات اليهودية والمسلمة والمسيحية والدرزية ,المركز البهائي,المركز البهائي العالمي ,بهائي نيوز, الديانة البهائية, مرقد حضرة بهاءالله , البهجة,مركز عكا للفنون والتكنولوجيا ,A-CAT, , بلدات كفر ياسيف ,الشيخ دنون ,كليل ,يركا, ,مرقد حضرة بهاءالله,مركز زوار البهجة,مركز معلومات الزوار التابع للمركز البهائي العالمي

اذا اردت الانضمام لكتاب هذا الموقع إرسل لنا رسالة تشمل معلوماتك الشخصية عبر البريد الالكتروني editor@abnnews.net

للتواصل : info@abnnews.net

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *