الدورة ال55 لمجلس حقوق الإنسان بالأمم المتحدةالدورة ال55 لمجلس حقوق الإنسان بالأمم المتحدة

قالت الجامعة البهائية الدولية في بيان لها أمام الدورة الخامسة والخمسين لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة في جنيف، إنها “تكرر دعوتها للإفراج الفوري عن خمسة من البهائيين اليمنيين المحتجزين منذ ما يقرب من 10 أشهر بعد أن هاجمت جماعات مسلحة حوثية تجمعًا سلميًا للأقلية البهائية واعتقلت 17 شخصًا.

بهائي نيوز – جددت الجامعة البهائية العالمية دعوتها للحوثيين للإفراج عن خمسة من البهائيين المعتقلين تعسفاً في سجون الطائفة منذ عشرة أشهر..جاء ذلك خلال بيان الجامعة البهائية الدولية أمام الدورة الخامسة والخمسين لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة في جنيف.
وأضاف البيان أنه منذ ذلك الحين، وبعد ضغوط دولية، تم الإفراج عن 12 من أفراد الديانة البهائية، بينما لا يزال الخمسة الباقون محتجزين في سجن الجماعة في صنعاء، لأسباب دينية فقط، دون أن تتم محاكمتهم أو اتباع الإجراءات القانونية.

للاشتراك مجانا ومشاهدة كل الفيديوهات البهائية اضغط هناTo subscribe for free and watch all Baha'i videos, click here

البهائيين يخضعون للمراقبة المستمرة
وأوضحت الجامعة البهائية أن البهائيين الـ 12 الذين تم الإفراج عنهم يخضعون للمراقبة المستمرة، وسلامتهم مهددة وحرية حركتهم مقيدة”. وقد أجبروا على التوقيع على تعهد بالإفراج عنهم ثم أجبروا على المشاركة في برنامج تلقين عقائدي يهدف إلى تشجيع البهائيين على التخلي عن عقيدتهم”.
وأشار البيان إلى أن المفارقة المحزنة هي أن الحوثيين يحاولون تصوير أنفسهم كمدافعين عن المظلومين بينما يواصلون اضطهاد شعبهم بلا هوادة.

الجهود المستمرة التي يبذلها المبعوث الخاص لليمن
وأثنت الجامعة البهائية في بيانها على الجهود المستمرة التي يبذلها المبعوث الخاص لليمن، بمشاركة حاسمة من جميع الأطراف، لتأمين خارطة طريق مدعومة من الأمم المتحدة لإنهاء الحرب الأهلية في اليمن.
وقالت إن ضمان المشاركة الكاملة لجميع شرائح المجتمع اليمني، بما في ذلك الديانة البهائية، “أمر أساسي لبناء سلام دائم وتعزيز رفاهية جميع اليمنيين”….المزيد

استكشاف مساهمة الجامعة البهائية العالمية في تحسين العالم
البهائيون في تونس وإشكالية الاعتراف المجتمعي

إطلاق أول إذاعة بهائية في هذا البلد

عاجل – بيان أمريكي بشأن ما يحدث للبهائيين

هجوم غير مسبوق وغير إنساني على الديانة البهائية

عاجل حول المعتقلين من الديانة البهائية باليمن

البهائيون في المغرب

مبادرات جديدة في جمعية الدراسات البهائية

مقام حضرة عبد البهاء

نجاح مؤتمر البحرين بتنظيم من البهائيين

جوهر البيان الجديد الصادر عن الجامعة البهائية العالمية

تاريخ البهائية في مصر – وسابقة هى الأولى فى التاريخ

بيان الجامعة البهائية , الدورة ال55 لمجلس حقوق الإنسان بالأمم المتحدة,الجامعة البهائية الدولية ,الإفراج الفوري عن خمسة من البهائيين اليمنيين, البهائيين المحتجزين,الأقلية البهائية ,بهائي نيوز , الجامعة البهائية العالمية,خمسة من البهائيين المعتقلين,بيان الجامعة البهائية الدولية

اذا اردت الانضمام لكتاب هذا الموقع إرسل لنا رسالة تشمل معلوماتك الشخصية عبر البريد الالكتروني editor@abnnews.net

للتواصل : info@abnnews.net

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *