مشاركة بهائية ناجحة في مؤتمر السلام والعدل بالاردن

مشاركة بهائية ناجحة في مؤتمر السلام والعدل بالاردن

ABN NEWS – كتبت تهاني روحي / التقى حوالي 45 مشاركا من سبعة دول عربية في مؤتمر سنوي تنظمه المبادرة العالمية للأديان United Religion Initiative ، وعلى مدار يومان ونصف تناقشوا فيها عن مفهم العدل والسلام في جميع الديانات في الأردن.

وقد استعرض النائب في البرلمان الدكتور غازي مشربش مفهوم العدل والسلام من الجانب المسيحي وبين تجربة الأردن في استقبال وايواء مسيحيي الموصل. اما عن الجانب الاسلامي، فقد تحدث د. عمر الشناق – عن الاعتدال والوسطية في الإسلام ، ومفهوم العدل بعدة امثلة على مر التاريخ الإسلامي.

٢كما تحدث السيد نياز روحاني عن الفقر والرخاء وتحقيق العدل في المفهوم البهائي، و تم التطرق في المحاضرة الى مفهوم العدل وتحقيق الرفاه في المجتمع ، والسلام، وكيف تقود محاور العمل الأربعه لبناء المجتمعات وتقويتها روحانيا وماديا . اما عن الجانب اليهودي، فقد تحدث الدكتور شلومو عالون من جامعه القدس عن السلام في اليهودية .

كما تم ترتيب برنامج دعاء خاص بالعدل والسلام في اليوم الأول من قبل السيدة سوسن غليلات، بناء على طلب المنظمين الذين حضروا عدة جلسات دعاء في السابق. وتمت تلاوة 24 من البيانات المباركة من جميع الكتب المقدسة( التوراة، الانجيل، القرآن والكتابات البهائية) من قبل بعض الحاضرين وعددهم 13 يمثلون جميع الديانات، مع انغام الموسيقى الشرقية على عزف العود من قبل د. امير الغليلات، في جو مليء بالروحانية، واختتمت بمناجاة ربنا وملاذنا أزل كروبنا تمت تلاوتها باللحن. وقد ثصأثار الجو الروحاني للجلسة الكثير من الاعجاب لدى الحضور الذين عبروا عنه طيلة أيام المؤتمر.

وفي اليوم الأخير، اقيمت طاولة مستديرة للرد على استفسارات الحضور عن الدين البهائي، بناء على طلب المنظمين، وقد تم الرد على الأسئلة من قبل بعض المستفسرين الذين كانت لديهم اسئلة كثيرة عن المعتقدات البهائية والاحكام وغيرها، وقد قام المشاركون البهائيون جميعم بالاجابة عليها.

وقد ابدى النائب غازي مشربش اعجابه بمفهوم الخدمة لدى البهائيين حيث قال في مداخلة له : ” لفت نظري بشدة مدى اهتمام البهائيين بالعمل مع جميع ابناء مجتمعاتهم بغض النظر عن دياناتهم، للعمل معا في الخدمة والتفكير بالاخرين.More

 

Share This:

You may also like...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.