منتصر يطلب تمثيل بهائي في مؤتمر أمستردام لازدراء الأديان

"مصر الحديثة في ظل قانون ازدراء الاديان" مؤتمر دولي بامستردام
"مصر الحديثة في ظل قانون ازدراء الاديان" مؤتمر دولي بامستردام

ABN Bahá’í News  –قال الكاتب خالد منتصر: إنه يجب دعوة مواطن مصري بهائي للمشاركة في مؤتمر مصر الحديثة في ظل قانون ازدراء الأديان والذي تعقده الهيئة القبطية حاليا بالعاصمة الهولندية أمستردام.
وأضاف منتصر، أن ازدراء الأديان في مصر يجب أن يتم تعديل اسمه إلى ازدراء الدين الإسلامي السني وليس الأديان ككل، خاصة أن جميع القضايا التي وجهت لأصحابها بهذه التهمة كانت بسبب ازدراء الدين الإسلامي السني.

هذا وقد بدأت اليوم اعمال المؤتمر السنوي الثامن، والذي تعقده مؤسسة الهيئة القبطية الهولندية، كبرى المنظمات المصرية بالخارج، بعاصمة المملكة الهولندية، أمستردام،والمؤتمر معّني بمصر الحديثة ودعمها في مواجهة الإرهاب، بحضور عشرات المنظمات المصرية بالخارج.

وقال بهاء رمزي، المتحدث الرسمي للهيئة القبطية الهولندية، إن المؤتمر هذا العام، يُعقد تحت عنوان «مصر الحديثة في ظل قانون ازدراء الأديان»، بقاعة المؤتمرات الدولية بمدينة أمستردام.

وأضاف رمزي، يشارك في المؤتمر عدد كبير من السياسيين والكتاب والمفكرين، من بينهم المفكر الإسلامي إسلام البحيري، والدكتور خالد منتصر، والإعلامي إيهاب صبحي، وعدد من رؤساء المنظمات المصرية والقبطية بالخارج.

وأكد أن المؤتمر يأتي في هذا التوقيت الهام، الذي يمر بمصر، وسيطرح في فعالية، حول قانون ازدراء الأديان، في ظل الدولة الحديثة، وما تمر به مصر من أزمات.

وتابع رمزي أن المؤتمر مفتوح للجميع والدعوة مجانية، ويحظى بتغطية إعلامية متميزة، خاصة أن هذا العام يشارك فيه عدد كبير من الشخصيات العامة، منهم مدحت قلادة، رئيس اتحاد المنظمات القبطية بأوروبا، والدكتور إبراهيم حبيب، رئيس أقباط متحدون، بإنجلترا، وحسني بباوي، رئيس هيئة أقباط بالنمسا، وماهر يوسف رئيس الهيئة القبطية السويدية، وذلك بحضور جون سيدراك عضو الهيئة القبطية، وسامح سوريال، ووفد من التليفزيون المصري، والكاتب الصحفي المصري جمال جرجس، والكاتبة الصحفية شاهندة عبد الرحيم، مُمثلة عن موقع «البوابة نيوز»، وعدد من ممثلي الصحف العربية

ABN Bahá’í News

For more details, followed ABN Bahá’í News Facebook Page

https://www.facebook.com/ABN.BahaiWorldNews/

Share This:

You may also like...