تصريح رسمي من مصدر بالسجن المركزي في صنعاء حول صحة وسلامة حامد كمال حيدرة

اسرة حامد بن حيدرة في زيارة له في السجن
اسرة حامد بن حيدرة في زيارة له في السجن

صنعاء – اليمن – وكالات  /ما حقيقة إعدام الحوثيين “كمال حيدرة” زعيم البهائيين في اليمن؟! ما حقيقة إعدام الحوثيين “كمال حيدرة” زعيم البهائيين في اليمن؟!حيث نفى مصدر أمني في السجن المركزي في العاصمة صنعاء، صحة الأنباء التي ترددت عن تنفيذ الجهات المختصة، التابعة لحكومة الانقاذ الوطني، حكم الإعدام بحق زعيم الطائفة البهائية في اليمن، حامد كمال حيدرة. وأكد المصدر”، أن “كمال حيدرة يتواجد في السجن حياً يرزق، ولا صحة لمثل تلك الشائعات”

كنا في هذا الموقع قد نشرنا تقريرا بالامس حول ما تناولته مواقع يمنية معروفة بتعاونها مع عصابة الحوفي التي تحكم اليمن بدعم ايراني خبر مفاداه ان ميليشيا الحوثي اقدمت على اعدام المعتقل زعيم البهائيين في اليمن حامد كمال حيدرة بتهم غير مُثبتة .
وحاولت هذه المواقع اليمنية تأكيد الخبر عن طريق مصدر خفي قالت انه مصدر مطلع مشيرة الى ان ميليشيا الحوثي نفذت حكم الاعدام بحق حامد وعدم انتظار الاحكام النهائية في الطعن في الحكم الذي صدر سلفا يوم 2 يناير/ كانون الثاني 2018 بسبب معتقداته الدينية.

وطالبت عدة منظمات حقوقية (الحوثيين) بإلغاء حكم الإعدام الذي أصدرته المحكمة الجزائية المتخصصة بحق حامد كمال محمد حيدرة (53 سنة) والإفراج عنه فوراً دون قيد أو شرط. حيث قضى منطوق الحكم الصادر بإعدام حيدرة تعزيراً ومصادرة أمواله وممتلكاته، وإغلاق المحافل البهائية في اليمن.

وكانت قد شنت ميليشيا الحوثي حملات اعتقالات بحق البهائيين ولا يزال ستة من البهائيين رهن الإعتقال التعسفي والإخفاء القسري في سجون جماعة الحوثيين في صنعاء.
وكشف الناشط اليمني صالح الخطيب الرازحي في تدوينه على الفيسبوك ما يلي

تدوينة الرازحي

تدوينة الرازحي

لا صحة على الإطلاق لما تتداوله وسائل الإعلام المؤيدة للعدوان من أن حكومة صنعاء أعدمت اليوم السجين البهائي المظلوم .. حامد بن حيدرة..

إتصلت به شخصياً قبل هذا المنشور وهو بخير وعافية ويسلم على كل أحبائه وأهله وأقاربه والمهتمين بأمره..

وحتي الان لم تصدر عن الجامعة البهائية في اليمن او المركز البهائي العالمي اي تعليق على توارد هذه الاخبار

صورة من بيان المبادرة اليمنيةللدفاع عن حقوق البهائيين

صورة من بيان المبادرة اليمنية للدفاع عن حقوق البهائيين

في حين كان اول بيان قد صدر من صفحة المبادرة اليمنية للدفاع عن حقوق البهائيين على الفيسبوك

جاء فيه التالي
تابعت المبادرة اليمينة للدفاع عن حقوق البهائيين بقلق كبير الأنباء التي تداولتها عدد من المواقع الإخبارية اليوم الثلاثاء بشأن تنفيذ حكم الإعدام في حق المعتقل البهائي السيد/ حامد بن حيدرة.

وبعد التحري والتواصل مع الجامعة البهائية في اليمن وعدد من الجهات الأمنية تبين عدم صحة الخبر، وبأنه جزء من عملية الضغط النفسي الذي تمارسه السلطات في صنعاء ضمن سلسلة الاضطهادات المستمرة ضد البهائيين في اليمن والتي شهدت تصعيدا مقلقاً في الآونة الأخيرة.

وستصدر المبادرة بيانا تفصيليا خلال الساعات القادمة

ومن كل قلوبنا نرفع ايدينا للسماء مطالبين بالدعاء بفك سجن الحبيب البهائي حامد كمال بن حيدره وسجن كل مظلوم

 ” انه لهو المقتدر المختار, يامالك الاسماء وفاطر السماء خلص الاحباء من سجن الاعداء انك سلطان القضاء والمشرق من افق البداء يااصل البقاء لعمر البهاء لاتقطع الرجاء فانصر هؤلاء انت الحاكم علي ماتشاء وفي قبضك ملكوت الانشاء قد شحذ الانياب للحم الاحباب ان نحفظ الاصحاب يامالك الرقاب والحاكم في المأب “

سوف نتابع في موقع ABN Bahá’í News التفاصيل الجديدة على رابط الموقع الرسمي  https://abnnews.net

 

Share This:

You may also like...

error: Content is protected !!