بالفيديو – رسالة مؤثرة من أطفال هولندا لأبناء المعتقلين البهائيين في اليمن

أطفال هولنديون يجسدون معاناة المعتقلين البهائيين لدى الحوثيين
أطفال هولنديون يجسدون معاناة المعتقلين البهائيين لدى الحوثيين

اليمن – مراسل  ABN Bahá’í News   / في رسالة مؤثرة جدا ارسلوها للعالم ولاطفال اليمن عامة ولابناء البهائيين المعتقين في سجون اليمن وظهرت الرسالة في فيديو جسد خلاله مجموعة من الأطفال الهولنديين معاناة أطفال المعتقلين البهائيين في سجون ومعتقلات جماعة الحوثي التي تحكم اليمن حاليا . والجميل بالفيديو هو طريقة شرح الأطفال طرق إعتقال الميليشيات الحوثية لأبائهم وأهلهم لإنتمائهم للديانة البهائية التي تتعرض للتنكيل على يد الميلشيات باوامر من حكام ايران  .

وأدانت شخصيات ومنظمات بهائية شروع الحوثيين بعقد جلسات محاكمة غير معلنة في صنعاء لأكثر من عشرين من أتباع الطائفة البهائية تم إلقاء القبض على بعضهم في أوقات سابقة، قبل أن توجه لهم رسميا إحدى المحاكم الخاضعة لسيطرة الميليشيات الحوثية تهما بالردة والتجسس لجهات خارجية.

الجدير بالذكر ان ميليشيات الحوثي الحاكمة حاليا عقدت جلسة مفاجئة وسرية دون أن تبلغ المتهمين وعددهم 24 من بينهم ثماني نساء وفتاة قاصر، و تم إحضار أربعة من البهائيين للمحكمة ووجهت إليهم تهمة التجسس لصالح إسرائيل وأميركا وبريطانيا من خلال نشر البهائية في اليمن والتي يعتبرها الحوثيون خلايا صهيونية هدفها تدمير الإسلام أحد محامي المتهمين فوجئ بالصدفة عند حضوره للمحكمة لمتابعة قضية أخرى أن هناك جلسة منعقدة لمحاكمة البهائيين في اليمن، حيث كانت الجلسة منعقدة على نطاق ضيق وبحضور محدود اقتصر على القاضي والنائب العام والموظفين الرسميين بالمحكمة، وانتهت الجلسة بقرار القاضي عقد جلسة أخرى في نهاية شهر سبتمبر وإحضار كافة المتهمين الأربعة والعشرين، في الوقت الذي لا يزال فيه ستة آخرون معتقلين في السجن المركزي والأمن القومي بصنعاء، الي جانب أن الجهات المخولة لم تخبر أيا من المتهمين بالتهم الموجهة إليهم ولم تحقق معهم أو تسلمهم نسخا من عريضة الاتهام.


البهائيين في اليمن تعرضوا لموجات من الاستهداف بدأت في العام 2008 حيث اعتقلت الأجهزة الأمنية عددا من البهائيين اليمنيين والمقيمين وانتهت الحملة بترحيل عدد من المقيمين مع عائلاتهم، لتعود حملات استهداف البهائيين مجددا إلى الواجهة في العام 2013، غير أن الاعتقالات بلغت مستوى قياسيا عقب سيطرة الحوثيين على صنعاء في سبتمبر 2014 باعتقال العشرات من الناشطين في الأعوام التالية.

. سوف تتابع مع فريق التحرير الصحفي في الموقع العالمي  ABN Bahá’í News التفاصيل الجديدة والأخبار البهائيةبكل لغات العالم أولا بأول على رابط الموقع الرسمي  https://abnnews.net

نحن متخصصون في المجال الصحفي والاعلامي .. وهذا الموقع هو أحد اصدارات مؤسسة اعلامية أوروبية مستقلة لها عشرات الاصدارات من وسائل الاعلام المقروءة والسمعية والبصرية  .. ونقدم الخبر والحقيقة مجردة من الأهواء الشخصية كفريق عمل واحد هدفه خدمة العالم الانساني بعيدا عن الظهور والتلميع.

Share This:

You may also like...