رمضان بطعم بهائي.. كيف يحتفل البهائيين مع المسلمين بشهر رمضان

غادة علاء
غادة علاء

ABN Bahá’í News – القاهرة . حل شهر رمضان ليجمع تحت عباءته كل الأطياف ليعيشوا في تسامح وسلام لفترة الثلاثين يومًا، فيرسخ فيهم قيم الإخاء والمشاركة، لذا فهو يدمج تحت رايته كل الاختلافات التي قد تنشب بين أبناء الشعب الواحد،، ويتشارك الجميع في احتفالات مختلفة بشهر رمضان الكريم، يحافظون من خلالها على رسالته التي يقدمها للإنسانية، ويقدمون البهجة لأفرادهم ومن حولهم.
في مصر الجديدة، حيث تقطن غادة علاء، صاحبة الثلاثة والثلاثين عامًا والمنتمية إلى الديانة البهائية منذ ولدت، فهي تنتمي لأسرة بهائية تشجعها كما يقول دينها على البحث عن الإيمان بوعي لا بالوراثة، ولا توجد حتى الآن إحصائية رسمية بعدد أفراد تلك الديانة في مصر، التي أسسها حسين علي النوري المعروف بلقب “بهاء الله” وأعلن عن دعوته في حديقة “النجيبية” بنواحي بغداد في إبريل 1863م.
“غادة” ترسم لنا بخطوط من كلماتها أجواء تعيشها وأصدقاؤها في شهر رمضان الكريم، الذي له متعة خاصة عن باقي أيام السنة، فتروي أن الاحتفالات في رمضان عبارة عن تنظيم إفطار لأصدقائها من المسلمين وغير المسلمين، رغبة في خلق المساحات المشتركة التي تبني صداقات بين الناس، دون الاقتصار فقط على المعايدات الجافة عبر الرسائل أو مواقع التواصل الاجتماعي.
تروي “غادة” أن السبت الماضي كان موعد تجمعها للإفطار مع أصدقائها من كافة الأديان، وهو عبارة عن تقليد سنوي يجتمعون فيه، وكل منهم يحضر الطعام الخاص به ويشاركه مع الحاضرين، مما يخلق مساحة من الود للتعرف على ديانات بعضهم البعض.
وانتقلت للحديث عن جلسة تدعو إليها الأصدقاء يتم عقدها في منزل أحد منهم، والتي تسمى جلسة الدعاء، وهي عبارة عن لقاء من مختلف الأفكار والأديان والخلفيات حول موضوع معين، وقراءة مقتطفات من أديان مختلفة والنقاش والتشاور حول الأفكار والمفاهيم، مشيرة إلى أن هذه الخطوة تجعل هناك مساحة من الاختلاف في الفكر والرأي لكن بشكل إيجابي.

للحصول علي نسخة من هذا المقال او التواصل مع ادارة الموقع .. اكتبوا لادارة التحرير علي هذا الايميل abnnews.net@outlook.comنحن متخصصون في المجال الصحفي والاعلامي .. وهذا الموقع هو أحد اصدارات مؤسسة اعلامية أوروبية مستقلة لها عشرات الاصدارات من وسائل الاعلام المقروءة والسمعية والبصرية .. ونقدم الخبر والحقيقة مجردة من الأهواء الشخصية كفريق عمل واحد هدفه خدمة العالم الانساني بعيدا عن الظهور والتلميع.

Share This:

You may also like...

error: Content is protected !!