سجون صنعاء وسجن البهائيين في اليمن

الكشف عن مخطط خطير للحوثيين بترحيل أبناء “الديانة البهائية” من اليمن

ABN Bahá'í News :

صنعاء – عواصم العالم  علم محرر ABN Bahá’í News  ان لجنة حكومية أمريكية،كشفت عن شعورها بالقلق من نيّة الحوثيين ترحيل اتباع الديانة البهائية من اليمن.

وقالت بيان اللجنة الأمريكية للحرية الدينية الدولية (USCIRF)”- إنها تشعر بالقلق إزاء تقارير تفيد أن محكمة حوثية في اليمن قد تقوم بترحيل ومصادرة أصول المواطنين البهائيين من البلاد.

حيث طالب قاض من الحوثيين بتقييم أصول مجتمع البهائيين قبل جلسة المحكمة التي عقدت في 15 أكتوبر / تشرين الأول لزعيمها حامد بن حيدرة.

وفي 2018 اعتمدت اللجنة الأمريكية “حامد بن حيدرة” سجين رأي ديني في اليمن.

وقال أندي خواجة مفوض اللجنة الأمريكية: “إنني أشعر بقلق عميق إزاء التقارير التي تفيد بأن الحوثيين قد يقومون بترحيل أفراد من الديانة البهائية في اليمن”.

وأضاف: “يجب على الكونجرس والإدارة أن يدق ناقوس الخطر بشأن الاستهداف الوحشي لهذا المجتمع الديني المسالم”

وقال البيان إن المسلحين الحوثيين ألقوا القبض على 60 بهائيًا في مهرجان في العاصمة اليمنية صنعاء في عام 2016. وفي عام 2017، أصدروا أوامر اعتقال بحق 25 بهائيًا على أساس معتقداتهم الدينية. لا يزال ستة بهائيين محتجزين في العاصمة اليمنية صنعاء. من بين المعتقلين من يعتبرونه زعيم البهائية الذي أكدت محكمة الاستئناف في 17 سبتمبر / أيلول 2019 حكم الإعدام الصادر بحقه، وفقاً لمقرر الأمم المتحدة الخاص المعني بحرية الدين أو المعتقد أحمد شهد ، فإن هذه المحاكمات تُظهر استهداف الحوثيين بشكل منهجي للديانة البهائية وهو نمط مرتبط بمدى النفوذ الإيراني.

وقال توني بيركنز رئيس اللجنة: “يجب على إيران أن توقف فوراً تصدير التعصب الديني إلى اليمن، ويجب على الحوثيين وضع حد لاضطهاد البهائيين، وإسقاط جميع التهم الموجهة ضد أفراد تلك الديانة على الفور، وإطلاق سراح البهائيين الذين سجنوا ظلماً”.

وسيطر الحوثيون على العاصمة صنعاء عام 2014 ومنذ ذلك الوقت يواجهون اتهامات بالتعصب الديني والطائفي واحتجاز معارضيهم.

المصدر- قسم التحرير الصحفي بABN Bahá’í News

For more details, followed ABN Bahá’í News Facebook Page

https://www.facebook.com/ABN.BahaiWorldNews/

Source : ABN Bahá'í News

For more details, followed ABN Bahá'í News Facebook Page

https://www.facebook.com/ABN.BahaiWorldNews/

اكتب ايميلك هنا Enter your email address:

Delivered by FeedBurner

To get a copy of this article or to contact the administration of the site .. Write to the editorial department on this email abnnews.net@outlook.com We are specialized in the field of journalism and media .. This site is one of the publications of an independent European media institution with dozens of versions of the media read and audio-visual .. We offer the news and the abstract truth, as a team working one aim to serve the human world, away from appearing and polishing. نحن متخصصون في المجال الصحفي والاعلامي .. وهذا الموقع هو أحد اصدارات مؤسسة اعلامية أوروبية مستقلة لها عشرات الاصدارات من وسائل الاعلام المقروءة والسمعية والبصرية .. ونقدم الخبر والحقيقة مجردة من الأهواء الشخصية كفريق عمل واحد هدفه خدمة العالم الانساني بعيدا عن الظهور والتلميع.

error: Content is protected !!