إيران تعتقل ثلاثة بهائيين بتهمة غريبة جدا ً

المعتقلون البهائيين- سوروش عبادي وفرزان معصومى وكيانا شوايي
المعتقلون البهائيين- سوروش عبادي وفرزان معصومى وكيانا شوايي

ABN Bahá'í News :

في مواصلة منها لتحدي العالم اعتقلت شرطة سلطات إيران، ثلاثة من اتباع الديانة البهائية في شيراز جنوب إيران، بتهمة تنظيم احتفال بأحد رموز ديانتهم وهي الذكرى ال 200 لميلاد حضرة الباب.

والغريب في الاتهام هو ما نقلته وكاله أنباء “مهر”، التي تديرها الدولة، عن رئيس إدارة الاستخبارات قوله: “خطط البهائيون للاحتفال بعيد ميلاد أحد رموز عقيدتهم، لتعتيم الحدث السنوي الشيعي الذي يقام في الأربعين”.!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

Subscribe to our YouTube TV channel from here اشترك في قناتنا التليفزيونية على YouTube TV من هنا در اینجا در کانال تلویزیونی YouTube TV ما مشترک شوید

وتعد الأربعين من أكبر المناسبات الدينية الشيعية، وتحيي ذكرى مرور 40 يوما بعد العاشر من محرم، تاريخ واقعة الطف التي استمرت ثلاثة أيام في عام 61 للهجرة (680 ميلادية)، وقتل فيها الإمام الحسين (ثالث الأئمة المعصومين لدى الشيعة) وحفيد النبي محمد ص ، على يد جيش الخليفة الأموي آنذاك يزيد بن معاوية.

ونشرت وكالة أنباء (هارنا) المتخصصة في حقوق الإنسان أسماء المقبوض عليهم، وهم: سوروش عبادي وفرزان معصومى وكيانا شوايي، فيما تفيد تقارير أخرى وجود بهائي آخر من بين المحتجزين.

والبهائيون أقلية دينية يرفضها ويضطهدها رجال الدين الإيرانيون الذين يسيطرون أيضا على المحاكم ومعظم مؤسسات الدولة الأخرى.

ولا يعترف دستور إيران بالبهائية كديانة رسمية، عكس المسيحية واليهودية والزرادشتية، رغم أن أعدادهم تقدر بأكثر من 300 ألف بحسب مصادر غير رسمية، وهو ما يجعل حقوقهم تنتهك بصورة منهجية.

واعتقلت السلطات الإيرانية مئات البهائيين على مر السنوات وأمضى العديد منهم أعواما في السجن.

Source : ABN Bahá'í News

For more details, followed ABN Bahá'í News Facebook Page

https://www.facebook.com/ABN.BahaiWorldNews/

اكتب ايميلك هنا Enter your email address:

Delivered by FeedBurner

To get a copy of this article or to contact the administration of the site .. Write to the editorial department on this email abnnews.net@outlook.com

This website is independent ... and is NOT the official site of the worldwide Bahá'í community.. and it is issued by an independent media agency for a major press company specializing in the field of journalism and media. We are specialized in the field of journalism and media .. This site is one of the publications of an independent European media institution with dozens of versions of the media read and audio-visual .. We offer the news and the abstract truth, as a team working one aim to serve the human world, away from appearing and polishing.

هذا الموقع مستقل ..وغير تابع للموقع البهائي العالمي .. ويصدر عن جهة اعلامية مستقله لشركة صحفية كبري متخصصة في المجال الصحفي والاعلامي . وهذا الموقع هو أحد اصدارات مؤسسة اعلامية أوروبية مستقلة لها عشرات الاصدارات من وسائل الاعلام المقروءة والسمعية والبصرية .. ونقدم الخبر والحقيقة مجردة من الأهواء الشخصية كفريق عمل واحد هدفه خدمة العالم الانساني بعيدا عن الظهور والتلميع.